دليل الخدمات   الحكومة   بلدية رأس الخيمة   تخطيط المدينة   إصدار شهادة عدم ممانعة لأعمال البنية التحتية

الاستفسار عن الخدمة

إصدار شهادة عدم ممانعة لأعمال البنية التحتية

خدمة تتيح للمتعامل طلب إصدار شهادة عدم ممانعة للأعمال المتعلقة بمشاريع البنية التحتية والخدمات ( خطوط الخدمات بجميع أنواعها ، مشاريع الطرق ، المشاريع الهيدرولوجية ) بالإضافة لطلب رخصة دائمة أو مؤقتة مثل   (التحويلات المرورية ، الحفر الإستكشافية ، اللوحات المرورية ، الخ.. ) و ذلك لجميع مراحل المشروع ابتداءً من التصميم المبدئي و حتى إنجاز المشروع  .

فضلاً الإطلاع على الملف المرفق يوضح وصف كل خدمة فرعية تندرج تحت الخدمة الرئيسية

الخطوة 1

الدخول باستخدام حساب البوابة الالكترونية

الخطوة 2

تقديم طلب عن طريق تعبئة النموذج الإلكتروني وإرفاق المستندات المطلوبة

الخطوة 3

سيقوم القسم المعني بمراجعة الطلب والمعلومات المقدمة

الخطوة 4

إذا كانت المعلومات المقدمة متوافقة مع المتطلبات ، فستبدأ مراجعة الطلب ، وإلا فقد يتم رفض الطلب بسبب عدم توفر البيانات الكافية.

الخطوة 5

قد يُطلب إجراء من العميل للحصول على مزيد من المعلومات المطلوبة ،حيث يتم إرسال إشعار للعميل عن طريق البريد الإلكتروني و من خلال رسالة نصية .ويجب على العميل تقديم الردود وإرفاق المعلومات المطلوبة في غضون 15 يوم عمل ، وإلا فقد يتم إغلاق الطلب.

الخطوة 6

فى حال طلب رفع مساحي ، يتم إرسال إشعار للمتعامل عن طريق البريد الإلكتروني و من خلال رسالة نصية يوضح رقم المعاملة . لدفع الرسوم إما عن طريق أجهزة الدفع الإلكتروني الموجودة في مركز سعادة المتعاملين أو عن طريق التطبيق الذكي .

الخطوة 7

في حال الموافقة او الرفض يتم إبلاغ العميل عبر البريد الإلكتروني أو عن طريق رسالة نصية .

الخطوة 8

يتم إصدار المخططات المعتمدة مع الختم إلى جانب شهادة عدم الممانعة إلكترونياً.

الخطوة 9

يحصل العميل على شهادة عدم الممانعة و المخططات المعتمدة من خلال البوابة الإلكترونية ، أو يتم طلبها من مركز خدمة المتعاملين .

رسوم الخدمة

خدمة مجانية عدا رسوم المساح إن طلبت.

شروط الخدمة

1. التسجيل

يتم التسجيل و إنشاء حساب شريك الأعمال على بوابة الخدمات الإلكترونية  عن طريق التواصل مع مركز سعادة المتعاملين .

      2.تقديم الوثائق المطلوبة لبدء الخدمة  

المدة الزمنية المستغرقة

تعتمد المدة الزمنية على طبيعة وحجم المشروع .

المستندات المطلوبة

الوثائق المطلوبة حسب طبيعة المعاملة:

مرفق دليل التقديم للخدمة يوضح الوثائق المطلوبة حسب نوع و مرحلة الخدمة المطلوبة .

الشروط

مدة صلاحية شهادة عدم الممانعة الصادرة هي ستة أشهر من تاريخ الإعتماد ، و يجب تجديدها   قبل أسبوعين من انتهاء الصلاحية

الخدمات المرتبطة

طلب تقرير موقعي ZT 36

 

ابدأ الخدمة
${loading}