برنامج مشاهدة محتويات الانترنت
طلب تعويض
وسائل التقديم والدفع عبر الإنترنت لـ خدمة طلب تعويض،وتتيح الخدمة تعويض أصحاب الملكيات المتأثرة بمشاريع الإمارة أو المساحات الناتجة عن فرز الملكيات القديمة المتأثرة بالمخطط التنظيمي للإمارة أو تأثرها بالخدمات والتعويض عنها بقسائم حكومية أو تعويض مادي
تسجيل الدخول باسم المستخدم الخاص بك
تقديم طلب لـ خدمة طلب تعويض
يستكمل الدفع لرسوم الخدمة عن طريق أي من وسائل التالية: (عبر الإنترنت، تحصيل نقدي، شيك او ماكينات السداد)
يدقق المنسق المختص بهذه الخدمة بتفاصيل طلبك ويراجع المرفقات المطلوبة
- في حال موافقة المنسق على الطلب:
- يتم التواصل مع المتعامل لـ دفع رسوم لجنة التثمين
- عند اكتمال الطلب يتم اصدار شيك عن مبلغ التعويض ومخطط على الصافي أو مخطط عن الأرض
- في حال استيفاء الشروط، ترسل على البريد الالكتروني الخاص بمقدم الطلب بعد استيفاء الرسوم - وبإمكان مقدم الطلب تحميل نسخة إلكترونية منها.
- في حال رفض المنسق للطلب:
- يتم اخطار مقدم الطلب بسبب الرفض عن طريق البريد الإلكتروني او رسالة نصيه
- يقوم مقدم الطلب بتعديل البيانات المطلوب تعديلها، وإعادة ارفاق الملفات الصحيحة
- يعيد المنسق مراجعة الطلب والموافقة عليه
- يتم التواصل مع المتعامل لـ دفع رسوم لجنة التثمين
- عند اكتمال الطلب يتم اصدار شيك عن مبلغ التعويض ومخطط على الصافي أو مخطط عن الأرض
- في حال استيفاء الشروط، يرسل المنسق نسخة عبر البريد الالكتروني الخاص بمقدم الطلب بعد استيفاء الرسوم - وبإمكان مقدم الطلب تحميل نسخة إلكترونية منها
رسوم الخدمة
رسوم نهائية 300 درهم –لكل الاستخدامات فيما عدا الأراضي الزراعية
الرسوم الخاصة بالأراضي الزراعية تكون متغيره حسب مساحة الارض
شروط الخدمة
تسجيل الافراد كما هو موضح ادناه:
تسجيل المندوب عن المالك كما هو موضح ادناه:
|
المدة الزمنية المستغرقة
30 يوم عمل –كـحد أدنى من تاريخ خروج المساح على أرض صاحب العلاقة/المعاملة
المستندات المطلوبة
لـ طلب التعويض :
- هوية المالك
- رسالة رسمية من صاحب العلاقة
- الملكية الأصلية
- وثيقة تحري عن الملكية
- مخطط الأرض
- في حال تقديم الطلب من قبل أي شخص غير مالك الأرض مطلوب الوثائق الإضافية التالية:
- هوية الوكيل/المندوب
- بطاقة مندوب
- خطاب تفويض