برنامج مشاهدة محتويات الانترنت
التصرفاتالاستفسار عن الخدمة
- RAK Municipality
- 800661
- landsupport@mun.rak.ae
- updategroup@mun.rak.ae
تسجيل عقد البيع العقاري
تتيح هذه الخدمة للمتعاملين القيام بتسجيل البيع والشراء (الكلي أو الجزئي ) للعقارات والأراضي .
الاشتراك باستخدام الدخول الذكى
تقديم طلب تسجيل عقد البيع العقاري عن طريق تعبئة تفاصيل الطلب، وإرفاق الوثائق المطلوبة
الحضور الى دائرة البلدية بعد تحديد الموعد لتوقيع عقد البيع بين البائع و المشتري
دفع رسوم الطلب
سيقوم القسم/الإدارة المعنية بمراجعه الطلب واتخاذ الإجراءات اللازمة
بعد الموافقة النهائية، يتم إصدار وثيقة الملكية و ارسال إشعار عبر البريد الالكتروني الخاص بمقدم الطلب - ويستطيع المالك الحضور الى مقر البلدية لاستلام الوثيقة الأصلية من مركز سعادة المتعاملين
رسوم الخدمة
الرسوم |
العقار حسب الاستعمال |
البائع= 2% المشتري= 2% |
جميع الاستعمالات ماعدا الزراعية والمستودعات والمخازن |
المشتري 0.18 % (تحسب بالقدم المربع ) البائع 0.0 |
الأرض الزراعية |
0.0 |
المستودعات والمخازن |
شروط الخدمة
- أن يكون البائع بالغ وفي حال عدم البلوغ يتوجب إحضار كتاب من دائرة المحاكم( شؤون القصر) للتصرف بالعقار .
- احضار المستندات الأصلية عند توقيع عقد المبايعة .
المدة الزمنية المستغرقة
7 أيام عمل
المستندات المطلوبة
نسخة من المخطط
نسخة من الملكية
نسخة من الهوية
نسخة من الوكالة
نسخة من حصر الميراث _ في حالة الوفاه )
نسخة من الرخصة التجارية
رسالة عدم ممانعة من المطور ( مناطق التملك الحر)
نسخة من عقد المبايعة ( مناطق التملك الحر)