دليل الخدمات   الحكومة   بلدية رأس الخيمة   قطاع الاراضي و الاملاك   تسجيل و تعديل وفك الرهن العقاري

الاستفسار عن الخدمة

تسجيل و تعديل وفك الرهن العقاري

تتيح  هذه الخدمة للمتعاملين القيام بتسجيل الرهن بكافة أنواعه على عقار لصالح الجهة الممولة وذلك لضمان الحقوق المترتبة على العقار سواء كان ذلك الرهن من الدرجة الأولى أو  الثانية و تتيح الخدمة أيضا الغاء وتعدل عقود الرهن.

الخطوة 1

تسجيل الدخول الى البوابة الالكترونية

الخطوة 2

تقديم طلب تسجيل الرهن العقاري \ تعديل الرهن العقاري \ فك الرهن العقاري عن طريق تعبئة تفاصيل الطلب، وإرفاق الوثائق المطلوبة

الخطوة 3

حضور الأطراف الى دائرة البلدية مع المستندات الأصلية بعد تحديد الموعد من الدائرة

الخطوة 4

دفع رسوم الطلب

الخطوة 5

سيقوم القسم/الاداره المعنية بمراجعه الطلب واتخاذ الإجراءات اللازمة

الخطوة 6

بعد الموافقة النهائية ، يتم إصدار عقد الرهن أو تعديل عقد الرهن أو شهادة فك الرهن العقاري و ارسال إشعار عبر البريد الالكتروني الخاص بمقدم الطلب مع نسخة من العقد المعتمد .

رسوم الخدمة

عقد رهن للبنك 0.001 من قيمة عقد الرهن
عقد رهن لبرنامج الشيخ زايد للإسكان ( منحة + قرض ) 00
فك رهن البنك   200 درهم إماراتي
فك رهن  لبرنامج الشيخ زايد للإسكان ( منحة + فرض )  00
تعديل عقد رهن  200 درهم إماراتي

 

شروط الخدمة

في حال أن صاحب القسيمة متوفي : يشرط تقديم حصر الإرث  \ و الوكالات الخاصة – إن وجدت \ نسخة من هوية جميع الورثة 

في حال تعديل الرهن أو الغاء الرهن : يتم التقديم عن طريق جهة الرهن فقط 

المدة الزمنية المستغرقة

يوم عمل

المستندات المطلوبة

  1. صورة هوية المالك
  2. صورة الهوية لمندوب جهة الرهن 
  3. رسالة من البنك للرهن أو تعديل الرهن أو فك الرهن  
  4. رسالة برنامج الشيخ زايد للأسكان
  5. وكالة رسمية مع مندوب البنك 
  6. صورة الكروكي ( في حالة منحة )
  7. المخطط (في حالة التملك )
  8. الملكية( في حالة التملك )
  9. أخرى ( عقود الخاصة ) 
  10. نسخة من العقد السابق في حال تعديل الرهن أو فك الرهن 
  11. نسخة من موافقة الجهة المرتهنه ( الدرجة الأولى ) في حال الرهن للدرجة الثانية  
  12. الوكالات – ان وجدت

النماذج المطلوبة و دليل المستخدم

دليل المستخدم -إدارة التنظيم العقاري -نسخة 1.0

ابدأ الخدمة
${loading}