برنامج مشاهدة محتويات الانترنت
التصرفاتالاستفسار عن الخدمة
- RAK Municipality
- 800661
- landsupport@mun.rak.ae
- updategroup@mun.rak.ae
انشاء فتح قيد مكتب في السجل العقاري بعقد رهن
تتيح هذه الخدمة للمتعامل مزاولة نشاط عقاري مقابل رهن عقار لدائرة البلدية والاقتصادية
تسجيل الدخول الى البوابة الالكترونية
تقديم طلب فتح قيد مكتب في السجل العقاري عن طريق تعبئة تفاصيل الطلب، وإرفاق الوثائق المطلوبة
الحضور الى دائرة البلدية ( صاحب المكتب أو من ينوب عنه بوكالة رسمية ) بعد تحديد الموعد لتوقيع عقد الرهن .
دفع رسوم الطلب
سيقوم القسم/الاداره المعنية بمراجعه الطلب واتخاذ الإجراءات اللازمة
بعد الموافقة النهائية، يتم إصدار شهادة عدم ممانعة لمزاولة المهنه و ارسال الشهادة عبر البريد الالكتروني الخاص بمقدم الطلب - يمكن للمالك استلام الشهادة الاصلية عن طريق الحضور الى مقر البلدية (مركز سعادة المتعاملين)
رسوم الخدمة
الرسوم | نوع الخدمات |
1000 درهم | رسوم فتح قيد مكتب في سجل المكاتب العقارية |
4000 درهم | عقد الرهن العقاري |
100 درهم | محضر تعهد بممارسة النشاط التجاري |
شروط الخدمة
في حالة وفاة المالك: يشرط تقديم حصر الإرث \ و الوكالات الخاصة – إن وجدت
يشرط احضار ختم المكتب
المدة الزمنية المستغرقة
يوم عمل
المستندات المطلوبة
نسخة من جواز السفر
نسخة من الهويه
نسخة الرخصة التجارية
كتاب من الدائرة الاقتصادية
نسخة الوكالات
نسخة من المخطط
نسخة من وثيقة الملكية
النماذج المطلوبة و دليل المستخدم
دليل المستخدم -انشاء فتح قيد مكتب في السجل العقاري بعقد رهن-نسخة 1.0