دليل الخدمات   الحكومة   بلدية رأس الخيمة   قطاع الاراضي و الاملاك   انشاء فتح قيد مكتب في السجل العقاري بعقد رهن

الاستفسار عن الخدمة

انشاء فتح قيد مكتب في السجل العقاري بعقد رهن

تتيح هذه الخدمة للمتعامل مزاولة نشاط عقاري مقابل رهن عقار  لدائرة البلدية والاقتصادية

الخطوة 1

تسجيل الدخول الى البوابة الالكترونية

الخطوة 2

تقديم طلب فتح قيد مكتب في السجل العقاري عن طريق تعبئة تفاصيل الطلب، وإرفاق الوثائق المطلوبة

الخطوة 3

الحضور الى دائرة البلدية ( صاحب المكتب أو من ينوب عنه بوكالة رسمية ) بعد تحديد الموعد لتوقيع عقد الرهن .

الخطوة 4

دفع رسوم الطلب

الخطوة 5

سيقوم القسم/الاداره المعنية بمراجعه الطلب واتخاذ الإجراءات اللازمة

الخطوة 6

بعد الموافقة النهائية، يتم إصدار شهادة عدم ممانعة لمزاولة المهنه و ارسال الشهادة عبر البريد الالكتروني الخاص بمقدم الطلب - يمكن للمالك استلام الشهادة الاصلية عن طريق الحضور الى مقر البلدية (مركز سعادة المتعاملين)

رسوم الخدمة

الرسوم نوع الخدمات
1000 درهم  رسوم فتح قيد مكتب في سجل المكاتب العقارية
4000 درهم  عقد الرهن العقاري
100 درهم  محضر تعهد بممارسة النشاط التجاري

 

شروط الخدمة

في حالة وفاة المالك: يشرط تقديم حصر الإرث  \ و الوكالات الخاصة – إن وجدت

يشرط احضار ختم المكتب 

المدة الزمنية المستغرقة

يوم عمل

المستندات المطلوبة

نسخة من جواز السفر

نسخة من الهويه

نسخة الرخصة التجارية

كتاب من الدائرة الاقتصادية              

نسخة الوكالات

نسخة من المخطط

نسخة من  وثيقة الملكية  

${loading}