دليل الخدمات   الحكومة   بلدية رأس الخيمة   تخطيط المدينة   طلب مخطط جديد

الاستفسار عن الخدمة

طلب مخطط جديد

وسائل التقديم والدفع عبر الإنترنت لـ خدمة طلب مخطط جديد.

تتيح الخدمة التالي:

  • إصدار مخطط جديد للمنح مع اضافة المشتملات التي تم اضافتها للقسيمة
  • إصدار مخطط جديد للمساكن الشعبية ليتمكن الافراد من التملك

ويستخدم الطلب أيضا للحالات التالية:

  • أملاك قديمة غير صادر عليها مستندات (مخطط ووثيقة) ويتم تثبيتها بموجب الشهود وقرار اللجنة والجهات العليا(التفويت)

أملاك قديمة صادر عليها وثيقة ملكية من غير مخطط ، فيتم تثبيت الموقع في المخطط العام وتحديثه وإصدار مخطط بموجب الملكية والجوار

الخطوة 1

تسجيل الدخول باسم المستخدم الخاص بك

الخطوة 2

تقديم طلب لـ خدمة طلب مخطط جديد

الخطوة 3

يستكمل الدفع لرسوم الخدمة عن طريق أي من وسائل التالية: (عبر الإنترنت، ماكينات السداد)

الخطوة 4

يدقق المنسق المختص بهذه الخدمة بتفاصيل طلبك ويراجع المرفقات المطلوبة

  • في حال موافقة المنسق على الطلب:
  • يتم ارسال نسخة المخطط عبر البريد الإلكتروني الى مقدم الطلب
  • في حال رفض المنسق للطلب:
  • يتم اخطار مقدم الطلب بسبب الرفض عن طريق البريد الإلكتروني او رسالة نصيه
  • يقوم مقدم الطلب بتعديل البيانات المطلوب تعديلها، وإعادة ارفاق الملفات الصحيحة
  • يعيد المنسق مراجعة الطلب والموافقة عليه

الخطوة 5

تصل نسخة من "المخطط " عبر البريد الإلكتروني الى مقدم الطلب.

رسوم الخدمة

رسوم خروج مساح عند فتح الطلب 200 درهم

رسوم اصدار و طباعة مخطط (  حسب مساحة واستخدام الارض ) درهم.

شروط الخدمة

 

  1. التسجيل
  • تسجيل الافراد كما هو موضح ادناه: 
  • إنشاء مستخدم إنترنت وحساب الدخول الذكي على البوابة الالكترونية.
  • مسح الهوية وبصمة الاصبع في أحد ماكينات الدفع الذاتي (لابد من تواجد هوية سارية أثناء التقديم).
  • تسجيل الشركات كما هو موضح ادناه: 
  • التقديم على خدمة تحديث بيانات شريك الأعمال.
  • ارفاق نسخة من الرخصة وسند الملكية ووثيقة بيانات المنشأة.  
  • تسجيل المندوب عن الفرد\الشركة كما هو موضح ادناه:
  • التقديم على خدمة تحديث بيانات شريك الأعمال.
  • ارفاق الهوية وبطاقة المندوب وخطاب التفويض من المالك. 

 

  1. تقديم الوثائق المطلوبة لبدء الخدمة
  2. دفع رسوم الطلب 

 

الشروط العامة

- من 5 – 8 أيام عمل من تاريخ خروج المساح على أرض صاحب العلاقة/المعاملة

المستندات المطلوبة

لـ طلب إضافة مشتملات:

  • هوية المالك
  • رخصة البناء
  • شهادة انجاز بناء
  • مخطط الأرض
  • في حال تقديم الطلب من قبل أي شخص غير مالك الأرض مطلوب الوثائق الإضافية التالية:
  • هوية الوكيل/المندوب
  • بطاقة مندوب
  • خطاب تفويض
  • لـ طلب مساكن شعبية:

  • هوية المالك
  • رسالة التمليك) المجلس البلدي او قرار وزاري من الاشغال)
  • رخص البناء + شهادة الانجاز (ان وجدت)
  • في حال تقديم الطلب من قبل أي شخص غير مالك الأرض مطلوب الوثائق الإضافية التالية:
  • هوية الوكيل/المندوب
  • بطاقة مندوب
  • خطاب تفويض
  • لـ طلب مخطط جديد (تفويت):

  • خطاب من الاراضي يتضمن الامر  باصدار مستند (منحة او ملك)
  • محضر التفويت
  • لـ طلب مخطط جديد لوثيقة:

  • الوثيقة
  • تحري على الوثيقة
  •  

           مستندات إضافية في حالة بدل الفاقد:

  • تعهد بالفقدان
  • اقرار من المحكمة
  • بلاغ من الشرطة
  • وكالة سارية المفعول (في حال تقديم الطلب من قبل أي شخص غير مالك الأرض)

النماذج المطلوبة و دليل المستخدم

دليل المستخدم - طلب مخطط جديد-نسخة 1.0

${loading}