دليل الخدمات   الحكومة   بلدية رأس الخيمة   تخطيط المدينة   طلب فرز

الاستفسار عن الخدمة

طلب فرز

هي عبارة عن تحويل الملكية الأم المتأثرة بالتخطيط الى قسائم مخططة بعد استقطاع النسبة الحكومية 50% وذلك حتى يمكن استغلالها بما يتناسب مع التخطيط الحالي للمنطقة .

الخطوة 1

تسجيل الدخول الى البوابة الالكترونية

الخطوة 2

تقديم طلب مخطط تحديث وتجديد عن طريق تعبئة تفاصيل الطلب، وإرفاق الوثائق المطلوبة

الخطوة 3

دفع رسوم الطلب

الخطوة 4

يدقق المنسق المختص بهذه الخدمة بتفاصيل طلبك ويراجع المرفقات المطلوبة

الخطوة 5

عند اكتمال الطلب يتم اصدار مخطط موقعي حديث و يرسل عن طريق البريد الالكتروني الخاص بمقدم الطلب بعد استيفاء الرسوم - ويستطيع مقدم الطلب تحميل نسخة إلكترونية منها

رسوم الخدمة

رسوم خروج مساح عند فتح الطلب 200 درهم

رسوم اصدار و طباعة المخططات الصادرة (      يعتمد على مساحة الارض واستخدامها  ) درهم

شروط الخدمة

 

  1. التسجيل

تسجيل الافراد كما هو موضح ادناه: 

  • إنشاء مستخدم إنترنت وحساب الدخول الذكي على البوابة الالكترونية.
  • مسح الهوية وبصمة الاصبع في أحد ماكينات الدفع الذاتي (لابد من تواجد هوية سارية أثناء التقديم).

تسجيل المندوب عن المالك كما هو موضح ادناه:

  • التقديم على خدمة تحديث بيانات شريك الأعمال.
  • ارفاق الهوية وبطاقة المندوب وخطاب التفويض من المالك. 

      2. تقديم الوثائق المطلوبة لبدء الخدمة

 

 

المدة الزمنية المستغرقة

12 يوم عمل ،من 2-4 اسابيع اجراءات ادارية، شهر أشغال عامة ان لزم الامر .

المستندات المطلوبة

  1. رسالة من المتعامل بطلب الفرز  عليها توجيه من المدير العام بدراسة الطلب.
  2. صورة من اصل المخطط
  3. صورة من اصل الوثيقة (انتقال/اثبات)
  4. تحري حديث على الوثيقة
  5. صورة هوية مالك الأرض سارية المفعول
  6. وكالة سارية المفعول (في حال تقديم الطلب من قبل أي شخص غير مالك الأرض)

النماذج المطلوبة و دليل المستخدم

دليل المستخدم - طلب فرز-نسخة 1.0

${loading}