دليل الخدمات   الحكومة   بلدية رأس الخيمة   خدمة تسجيل العقود الكترونيا للمؤجرين المميزين

الاستفسار عن الخدمة

خدمة تسجيل العقود الكترونيا للمؤجرين المميزين

1. تهدف الخدمة إلى مساعدة شركات التطوير العقاري و مالكي العقارات الذين يرغبون في تسجيل و تأجير وحداتهم عن طريق نظام البلدية الإلكتروني 
2. تتيح هذه الخدمة  للشركات إمكانية تسجيل شركتهم و وحداتهم على نظام البلدية
3. إضافة أول متعامل لديهم ليكون مديراً للنظام" و بالتالي يتمكن من إدارة  صلاحيات المتعاملين بالنظام بفعالية و سرعة لضمان حماية الشركة و وحداتها علي النحو التالي: 
أ‌- إضافة أو إزالة أي متعاملين آخرين على نفس حساب الشركة للتمكن من تأجير الوحدات المسجلة
ب‌- ترقية المستخدمين إلى "مدير نظام" 
ت‌- إزالة الصلاحيات من أي "مدير نظام" ليصبح مستخدما عاديا
4. سيتمكن مستخدمي النظام من تأجير الوحدات وإصدار عقود الإيجار إلكترونياً من نظام البلدية (بعد مراجعتها من قطاع الأراضي ) ,وتوقيعها من المستأجر والشركة المؤجرة

الخطوة 1

يجب على مدير النظام التسجيل في نظام الدخول الذكي بإستخدام الهوية واستكمال التسجيل في احدى أكشاك الخدمة الذاتيه عن طريق البصمة.

الخطوة 2

مقدم الطلب يقوم بتحميل من موقع رأس الخيمة الرسمي الملفات وهي "بيانات الوحدات" و "نموذج طلب التقديم لمدير النظام"، ثم يرسل الملفات بعد تعبئتها على الايميل POTS@mun.rak.ae مع بقية المستندات المطلوبة يرجى تحميل النماذج المطلوبة من القسم الموجود في نهاية صفحة وصف الخدمة

الخطوة 3

بعد التحقق من المستندات سوف يتم انشاء مدير النظام

الخطوة 4

يقوم مهندسين البلدية بالتحقق من بيانات الوحدات وتسجيلها في نظام البلدية حتى تظهر للشركة لاستعمالها في عملية التأجير

الخطوة 5

اخيراُ، مدير النظام يستلم تأكيد مع المرفقات التالية:
أ‌         دليل المستخدم لخدمة إدارة المستخدمين 
ب‌    دليل المستخدم لخدمة تسجيل عقود الايجار الخاصة بالشركات المسجلة 
يرجى تحميل دليل المستخدم من القسم الموجود في نهاية صفحة وصف الخدمة 

 

الخطوة 6

مدير النظام سوف يقوم بالدخول على موقع رأس الخيمة الرسمي ويبدأ بإضافة المستخدمين وتحديد صلاحياتهم لاستخدام خدمة تسجيل عقود الإيجار

شروط الخدمة

الخدمة سوف تكون متوفرة بوجود الشروط التالية:

مدير النظام يجب أن يكون هو مالك او المدير العام للشركة ، الاسم المذكور على الرخصة التجارية

صلاحية مدير النظام هي سنة وحدة فقط، بعد هذه الفترة يجب تقديم طلب جديد

مدير النظام يتحمل كافة المسؤولية في إضافة مدير نظام أخر

 

هذه الخدمة لن تكون متوفرة في الحالات التالية:

- في حالة عدم توفر حساب على الدخول الذكي 

- في حالة ان حساب الدخول الذكي غير معتمد من خلال البصمة 

- الوحدات لن يتم اضافتها في النظام اذا لم تكن ملك الشركة

المدة الزمنية المستغرقة

يوم عمل واحد

المستندات المطلوبة

نسخة من الرخصة التجارية

نموذج طلب مدير للنظام الإلكتروني الذي يحتوي على معلومات تفصيلية للمستخدم (الاسم الكامل، رقم الهوية ، رقم الموبايل)

نسخة عن هوية مدير النظام

${loading}