دليل الخدمات   الحكومة   بلدية رأس الخيمة   قطاع الاراضي و الاملاك   تجديد سند التملك

الاستفسار عن الخدمة

تجديد سند التملك

 

تتيح هذه الخدمة للملاك القيام بتسجيل طلب تجديد ملكية العقار، ذلك لعدة أسباب:
تحديث بيانات العقار وفقا للمخطط  الصادر. 
بعد البناء (اضافة مبنى او مشتملات  جديده ) وفقا لشهادة الإنجاز.
عند اضافة مساحة جديده على المساحة الاصلية للعقار.  

الخطوة 1

تسجيل الدخول الى البوابة الالكترونية باستخدام الدخول بالهوية الرقمية

الخطوة 2

تأكد من قراءة شروط الخدمة و توفر كافة المستندات المطلوبة

الخطوة 3

دفع رسوم الطلب

الخطوة 4

سيقوم القسم/الاداره المعنية بمراجعه الطلب واتخاذ الإجراءات اللازمة

الخطوة 5

بعد الموافقة النهائية ، يتم إصدار وثيقة الملكية و ارسال إشعار عبر البريد الإلكتروني الخاص بمالك العقار مع النسخة الإلكترونية من الوثيقة – يمكن للمالك استلام الملكية الأصلية عن طريق الحضور الى مقر البلدية ( مركز سعادة المتعاملين )

رسوم الخدمة

النوع

الرسوم (الوحدة/درهم اماراتي AED)

تجديد سند الملكية

600

إضافة مرافق إلى العقار

(إضافة المزيد)

600

اضافة مبنى الى ارض شاغرة

(إذا كان مبنى واحد)

1500

اضافة مبنى استثماري الى ارض شاغرة

+

)لكل وحدة او مكتب او محل(

2000

+

50

اضافة مبنى صناعي على ارض شاغرة

(اذا كان مبنى واحد)

3000

 

 

شروط الخدمة

الخدمة سوف تكون متوفرة بوجود الشروط التالية:
 
ملأ جميع الحقول المطلوبة
ارفاق جميع المستندات المطلوبة

للاستفسار و المساعدة اتصل برقم 800661 ثم اختر رقم 2

مواعيد العمل لمركز الاتصال: من الأحد إلى الخميس من الثامنة و النصف صباحا و حتى الخامسة و النصف مساء

المدة الزمنية المستغرقة

2 يوم عمل

المستندات المطلوبة

1. نسخة من المخطط ( حديث )
2. نسخة من وثيقة الملكية
3. نسخة من الهوية 
4. نسخة من رخص البناء 
5. نسخة من شهادة الإنجاز 
6. نسخة من خطاب البنك – إذا لزم الأمر لممتلكات الرهن العقاري.
 

النماذج المطلوبة و دليل المستخدم

دليل المستخدم -تجديد سند التملك -نسخة 1.0

ابدأ الخدمة
${loading}