دليل الخدمات   الحكومة   بلدية رأس الخيمة   قطاع الاراضي و الاملاك   استبدال وثيقة مرهونة في المكاتب العقارية

الاستفسار عن الخدمة

استبدال وثيقة مرهونة في المكاتب العقارية

تتيح هذه الخدمة للمتعامل استبدال وثيقة مرهونة لمكتب عقاري بوثيقة اخرى ساريه  بحيث يكون قيمة العقار في الوثيقة المستبدلة مساو لقيمة الرهن.

الخطوة 1

تسجيل الدخول الى البوابة الالكترونية

الخطوة 2

تقديم طلب استبدال وثيقة مرهونة في المكاتب العقارية عن طريق تعبئة تفاصيل الطلب، وإرفاق الوثائق المطلوبة

الخطوة 3

الحضور الى دائرة البلدية بعد تحديد موعد للتوقيع على عقد الرهن مع المستندات الأصلية

الخطوة 4

دفع رسوم الطلب

الخطوة 5

سيقوم القسم/الاداره المعنية بمراجعه الطلب واتخاذ الإجراءات اللازمة

الخطوة 6

بعد الموافقة النهائية ، يتم إصدار شهادة الرهن العقاري و ارسال إشعار ونسخة من العقد عبر البريد الالكتروني الخاص بمقدم الطلب .

رسوم الخدمة

300 درهم إماراتي 

شروط الخدمة

•    في حالة وفاة المالك : يشرط تقديم حصر الإرث  \ و الوكالات الخاصة – إن وجدت \ نسخة عن هويات جميع الورثة

•    في حال تقديم الطلب من قبل مندوب المكتب العقاري يجب إحضار رسالة رسميه مختومة من المكتب العقاري.

•    في حال أن  وثيقة الملكية المراد رهنها لا تحمل اسم صاحب  المكتب  أو الشريك يتوجب إحضار وكالة من المحكمة تخولة برهن العقار.

 

المدة الزمنية المستغرقة

يوم عمل

المستندات المطلوبة

  1. نسخة من المخطط
  2. نسخة من الملكية 
  3. نسخة من الهوية 
  4. نسخة من الجواز السفر
  5. نسخة من عقد الرهن السابق 

${loading}