دليل الخدمات   الحكومة   بلدية رأس الخيمة   قطاع الاراضي و الاملاك   تسجيل عقد بيع

الاستفسار عن الخدمة

تسجيل عقد البيع العقاري

تتيح هذه الخدمة للمتعاملين القيام بتسجيل البيع والشراء (الكلي أو الجزئي ) للعقارات والأراضي .

الخطوة 1

الاشتراك باستخدام الدخول الذكى

الخطوة 2

تقديم طلب تسجيل عقد البيع العقاري عن طريق تعبئة تفاصيل الطلب، وإرفاق الوثائق المطلوبة

الخطوة 3

الحضور الى دائرة البلدية بعد تحديد الموعد لتوقيع عقد البيع بين البائع و المشتري

الخطوة 4

دفع رسوم الطلب

الخطوة 5

سيقوم القسم/الإدارة المعنية بمراجعه الطلب واتخاذ الإجراءات اللازمة

الخطوة 6

بعد الموافقة النهائية، يتم إصدار وثيقة الملكية و ارسال إشعار عبر البريد الالكتروني الخاص بمقدم الطلب - ويستطيع المالك الحضور الى مقر البلدية لاستلام الوثيقة الأصلية من مركز سعادة المتعاملين

رسوم الخدمة

الرسوم

العقار حسب الاستعمال

                       البائع=  2%                       

                 المشتري=  2%      

جميع الاستعمالات ماعدا الزراعية والمستودعات والمخازن

المشتري 0.18 % (تحسب بالقدم المربع  )

البائع  0.0 

 الأرض الزراعية

                              0.0                                                             

     المستودعات والمخازن

شروط الخدمة

  • أن يكون البائع بالغ وفي حال عدم البلوغ يتوجب إحضار كتاب من دائرة المحاكم( شؤون القصر) للتصرف بالعقار .
  • احضار المستندات الأصلية عند توقيع عقد المبايعة .

المدة الزمنية المستغرقة

7 أيام عمل

المستندات المطلوبة

نسخة من المخطط

نسخة من الملكية

نسخة من الهوية

نسخة من الوكالة

نسخة من حصر الميراث _ في حالة الوفاه )

نسخة من الرخصة التجارية

رسالة عدم ممانعة من المطور ( مناطق التملك الحر)

نسخة من عقد المبايعة ( مناطق التملك الحر)

النماذج المطلوبة و دليل المستخدم

دليل المستخدم -تسجيل عقد بيع -نسخة 1.0

${loading}