دليل الخدمات   الحكومة   بلدية رأس الخيمة   اصدار/ تجديد / الغاء شهادة الصحة المهنية

الاستفسار عن الخدمة

اصدار/ تجديد / الغاء شهادة الصحة المهنية

تمكن الخدمة المنشات ذات العلاقة بالصحة العامة من اصدار , تجديد او الغاء شهادة الصحة المهنية للعاملين المسجلين تحت منشآة

الخطوة 1

الاشتراك باستخدام الدخول الذكى

الخطوة 2

تقديم طلب اصدار/ تجديد / الغاء شهادة الصحة المهنية عن طريق تعبئة التفاصيل الطلب، وإرفاق الوثائق المطلوبة

الخطوة 3

دفع رسوم الطلب

الخطوة 4

بعد الدفع سيتم ارسال خطاب الفحص الطبى عبر البريد الالكترونى لاجراء الفحص الطبى المطلوب لاصدار او تجديد الشهادة

الخطوة 5

ارفاق نتيجة الفحص الطبى

الخطوة 6

سيقوم القسم/الاداره المعنية بمراجعه الطلب واتخاذ قرار

الخطوة 7

عند الموافقة ، يتم انشاء شهادة الصحة المهنية و ترسل علي البريد الالكتروني الخاص بمقدم الطلب - ويستطيع مقدم الطلب تحميل نسخة إلكترونية منها

رسوم الخدمة

اصدار/ تجديد / الغاء شهادة الصحة المهنية

  1. 100 درهم لاصدار وتجديد الشهادة
  2. بدون رسوم لالغاء الشهادة

المتطلبات المسبقه للخدمة

المتطلبات المسبقه للخدمة

  1. تسجيل الشركة / تحديث بياناتها  

للتمكن من التقديم علي خدمات الصحة العامة ، يجب علي المتعامل التوجه لمركز سعادة المتعاملين بادارة الصحة العامة و القيام بتسجيل منشأته و تحديث بياناته بالنظام ، عن طريق تقديم الوثائق التالية:

  1. نسخة من الرخصة
  2. عقد الإيجار / سند الملكية
  3. ملئ وثيقة تحديث البيانات للمنشاة لتحديث بيانات المالكين /  المديرين / ممثلي الشركة

تقديم خطاب تفويض من الشركة ( في حالة تسجيل ممثل للشركة) مع ذكر رقم الهوية / جواز السفرو

  1. الاسم كاملا و علاقته الممثل بالشركة

 

  1. تسجيل ممثل للشركة (فرد)

يمكن لمقدم الطلب أن يسجل نفسه ممثلا للشركة عن طريق الآتي:

  1. إنشاء مستخدم إنترنت  و حساب الدخول الذكي ، و ذلك عن طريق : 
    • تسجيل الدخول الذكى و مسح الهوية و بصمة الاصبع في أحد ماكينات الدفع الذاتي
    • لابد من تواجد هوية سارية أثناء التقديم

 

  1. تقديم رسالة تفويض من الشركة، يذكر فيها اسم ممثل الشركة و رقم الهوية / جواز السفر و بيانات التواصل

 

  1. تقديم رقم الهوية / جواز السفر

 

  1. . تسجيل الموظف

يتطلب المستندات التالية

نسخة من جواز السفر والتأشيرة / في حالة التأشيرة الجديدة ، يلزم جواز سفر الموظف مع تأشيرة أولية معتمدة للتسجيل.

صورة شخصية

صورة الهوية الإماراتية

• سيحدث إنشاء شريك اعمال للموظف باستخدام تكامل وزارة الداخلية كمصدر موثوق به للبحث وإنشاء شريك أعمال فردي للموظف وربطه بالمنشأة

 

شروط الخدمة

شروط خدمة اصدار شهادة الصحة المهنية

  1. تسجيل العاملين بالشركة اولا عن طريق خدمة (تسجيل العاملين)
  2. تقديم الوثائق المطلوبة لبدء الخدمة
  3. يستطيع المتعامل التقديم على اكثر من معاملة مختلفة بنفس الطلب المقدم على سبيل المثال يستطيع المتاعمل تقديم طلب تجديد و اصدار شهادة جديدة و الغاء لمجموعة مختلفة من العمال بداخل نفس الطلب
  4. دفع رسوم الطلب
  5. خطاب الفحص الطبى صالح لمدة 5 ايام عمل من تاريخ الاصدار ويجب توقيع الفحص الطبى وارفاق النتيجة مرة اخرى فى النظام خلال هذة الفترة او سيتم الغاء المعاملة بعد مرور 5 ايام  
  6. رسوم الطلب 100 درهم لكل طلب اصدار شهادة الصحة المهنية
  7. . الشهادة الصحية صالحه لمده سنة من تاريخ الإصدار
  8. سيتم فرض غرامة قدرها 25 درهم عن كل شهر تاخير فى حالة انتهاء صلاحية الشهادة و عدم التجديد او الالغاء
  9. يجب وجود اقامة سارية للعاملين حتى يتم اصدار او تجديد البطاقة الصحية

المستندات المطلوبة

** اصدار/ تجديد / الغاء شهادة الصحة المهنية

  1.  صورة الاقامة
  2. صورة جواز السفر
  3. صورة الهوية
  4. صورة شخصية

ابدأ الخدمة
${loading}