دليل الخدمات   الحكومة   بلدية رأس الخيمة   مكتب المنح   طلب ضم مساحة لقطعة أرض (منحه / ملك)

الاستفسار عن الخدمة

طلب ضم مساحة لقطعة أرض (منحه / ملك)

تتيح الخدمة ضم مساحة لأرض بموجب مبلغ مادي (منحه/ملك)

الخطوة 1

الدخول باستخدام حساب البوابة الالكترونية

الخطوة 2

تقديم الطلب عن طريق تعبئة تفاصيل الطلب، وإرفاق الوثائق المطلوبة

الخطوة 3

دفع رسوم الطلب

الخطوة 4

يدقق المنسق المختص بهذه الخدمة بتفاصيل طلبك ويراجع المرفقات المطلوبة

الخطوة 5

دراسة الطلب و إعداد المقترح.

رسوم الخدمة

  • رسوم بدأ الطلب: 100 درهم
  • رسوم المساح: 200 درهم (هذه الرسوم تطبق فقط في حال استدعى الطلب وجود المساح)
  • الرسوم النهائية (رسوم التثمين): 200 درهم بالإضافة الى رسوم إضافية يتم تحديدها من قبل اللجنة المختصة.

شروط الخدمة

  1. التسجيل

تسجيل الافراد كما هو موضح ادناه: 

  • إنشاء مستخدم إنترنت وحساب الدخول الذكي على البوابة الالكترونية.
  • مسح الهوية وبصمة الاصبع في أحد ماكينات الدفع الذاتي (لابد من تواجد هوية سارية أثناء التقديم).

تسجيل المندوب عن المالك كما هو موضح ادناه:

  • التقديم على خدمة تحديث بيانات شريك الأعمال.
  • ارفاق الهوية وبطاقة المندوب وخطاب التفويض من المالك. 

 

  1. تقديم الوثائق المطلوبة لبدء الخدمة
  1. دفع رسوم الطلب

المدة الزمنية المستغرقة

20 الى 30 يوم عمل .

المستندات المطلوبة

  1. هوية المالك
  2. الوثيقة الأصلية
  3. تحري عن الوثيقة
  4. خارطة الأرض
  5. رخصة بناء
  6. الموقع المطلوب للإضافة

 

في حالة كان مقدم الطلب مندوب عن المالك، يتم إضافة المرفقات التالية:

  • الهوية
  • بطاقة مندوب
  • خطاب تفويض

${loading}