برنامج مشاهدة محتويات الانترنت
التصرفاتطلب ضم مساحة لقطعة أرض (منحه / ملك)
تتيح الخدمة ضم مساحة لأرض بموجب مبلغ مادي (منحه/ملك)
الخطوة 1
الدخول باستخدام حساب البوابة الالكترونية
الخطوة 2
تقديم الطلب عن طريق تعبئة تفاصيل الطلب، وإرفاق الوثائق المطلوبة
الخطوة 3
دفع رسوم الطلب
الخطوة 4
يدقق المنسق المختص بهذه الخدمة بتفاصيل طلبك ويراجع المرفقات المطلوبة
الخطوة 5
دراسة الطلب و إعداد المقترح.
رسوم الخدمة
- رسوم بدأ الطلب: 100 درهم
- رسوم المساح: 200 درهم (هذه الرسوم تطبق فقط في حال استدعى الطلب وجود المساح)
- الرسوم النهائية (رسوم التثمين): 200 درهم بالإضافة الى رسوم إضافية يتم تحديدها من قبل اللجنة المختصة.
شروط الخدمة
- التسجيل
تسجيل الافراد كما هو موضح ادناه:
- إنشاء مستخدم إنترنت وحساب الدخول الذكي على البوابة الالكترونية.
- مسح الهوية وبصمة الاصبع في أحد ماكينات الدفع الذاتي (لابد من تواجد هوية سارية أثناء التقديم).
تسجيل المندوب عن المالك كما هو موضح ادناه:
- التقديم على خدمة تحديث بيانات شريك الأعمال.
- ارفاق الهوية وبطاقة المندوب وخطاب التفويض من المالك.
- تقديم الوثائق المطلوبة لبدء الخدمة
- دفع رسوم الطلب
المدة الزمنية المستغرقة
20 الى 30 يوم عمل .
المستندات المطلوبة
- هوية المالك
- الوثيقة الأصلية
- تحري عن الوثيقة
- خارطة الأرض
- رخصة بناء
- الموقع المطلوب للإضافة
في حالة كان مقدم الطلب مندوب عن المالك، يتم إضافة المرفقات التالية:
- الهوية
- بطاقة مندوب
- خطاب تفويض