دليل الخدمات   الحكومة   بلدية رأس الخيمة   قسم التأهيل & إدارة المباني   طلب تفعيل التسجيل

الاستفسار عن الخدمة

طلب تفعيل التسجيل

تتيح الخدمة الحصول على موافقة البلدية لمزاولة المهنة لمكاتب الاستشارات الهندسية وشركات المقاولات التي تعمل في مجال التشييد والبناء في إمارة رأس الخيمة وفق أحد التصنيفات والاشتراطات المعتمدة.

الخطوة 1

الاشتراك باستخدام الدخول الذكي.

الخطوة 2

تقديم طلب تفعيل التسجيل عن طريق تعبئة التفاصيل الطلب، وإرفاق الوثائق المطلوبة

الخطوة 3

دفع رسوم خروج مراقب للمكتب.

الخطوة 4

سيقوم القسم/الإدارة المعنية بمراجعه الطلب واتخاذ قرار.

الخطوة 5

دفع رسوم الطلب النهائية.

الخطوة 6

عند الموافقة، يتم إصدار شهادة تسجيل وتصنيف استشاري أو مقاول وترسل للبريد الإلكتروني الخاص بمقدم الطلب - ويستطيع مقدم الطلب تحميل نسخة إلكترونية منها.

رسوم الخدمة

** طلب تفعيل التسجيل

500 درهم رسوم.

المتطلبات المسبقه للخدمة

  1. طلب تفعيل التسجيل

للتمكن من التقديم على خدمات إدارة المباني، يجب على المتعامل أن يكون لديه شهادة قيد مبدئي بتاريخ ساري ولديه رخصه تجارية لتسجيل منشأته وتحديث بياناته بالنظام، عن طريق تقديم الوثائق التالية:

 

  1. شهادة قيد مبدئي سارية التاريخ
  2. نسخة من الرخصة التجارية.
  3. ملئ وثيقة بيانات الشركة وصاحب الترخيص/ المديرين / ممثلي الشركة
  4. هوية مالك الشركة والمدير.

 

  1. تسجيل ممثل للشركة (فرد)

مقدم الطلب أحد شركاء أو مالك الرخصة التجارية ويسجل نفسه ممثلا للشركة عن طريق الآتي:

  1. إنشاء مستخدم إنترنت وحساب الدخول الذكي، وذلك عن طريق: 
  2. تسجيل الدخول الذكي ومسح الهوية وبصمة الأصبع في أحد ماكينات الدفع الذاتي.
  3. لابد من تواجد هوية سارية أثناء التقديم.
  4. تقديم رقم الهوية / جواز السفر.

المدة الزمنية المستغرقة

يوم إلى 4 أيام عمل في حالة استكمال كافة مرفقات الطلب.

المستندات المطلوبة

** طلب تفعيل التسجيل

  1. الرخصة التجارية سارية التاريخ.
  2. هوية المدير والشريك.
  3. شهادة قيد مبدئي سارية التاريخ.
  4. تصديق عقود (المكتب) مصدقة من البلدية.
  5. مخطط وملكية المكتب ومخطط بمساحة المكتب.
  6. كشف العاملين بالمنشأة شرط عدم مرور أكثر من شهر على صدوره.
  7. بطاقة جمعية المهندسين للكادر الفني.
  8. صوره من شهادة تصنيف المهندس من البلدية.
  9. تصديق عقود (سكن العمال) لشركة المقاولات فقط
  10. مخطط وملكية سكن العمال لشركة المقاولات فقط
  11. صورة عن شهادة المحاسب أو عقد محاسبة لشركة المقاولات فقط.
  12. ميزانية للسنة المالية لشركة المقاولات فقط.

شروط الخدمة

** شروط خدمة طلب تفعيل التسجيل

 

  1.  تقديم الوثائق المطلوبة لبدء الخدمة
  2. اعتماد الطلب من الإدارة المختصة.
  3. دفع رسوم الطلب وقدرها 500 درهم.
  4. شهادة تسجيل الشركة صالحه لمده سنه من تاريخ الإصدار.

${loading}