دليل الخدمات   الحكومة   بلدية رأس الخيمة   قسم التأهيل & إدارة المباني   طلب تسجيل القيد المبدئي

الاستفسار عن الخدمة

طلب تسجيل القيد المبدئي

تتيح الخدمة تسجيل قيد مبدئي للمكاتب الاستشارية ولشركات المقاولات التي تعمل في مجال التشييد والبناء في إمارة رأس الخيمة بشكل مؤقت بعد الحصول على الموافقة المبدئية وشهادة حجز اسم تجاري من دائرة التنمية الاقتصادية أو كانت لديها رخصة تجارية سابقة وإمكانية إصدار شهادة تسجيل القيد المبدئي حتى يتسنى لها الانتهاء من متطلبات التصنيف.

الخطوة 1

تسجيل الدخول الى البوابة الالكترونية

الخطوة 2

تقديم طلب تسجيل قيد مبدئي عن طريق تعبئة التفاصيل الطلب، وإرفاق الوثائق المطلوبة

الخطوة 3

دفع الرسوم المبدئية للطلب.

الخطوة 4

سيقوم القسم/الإدارة المعنية بمراجعه الطلب واتخاذ قرار.

الخطوة 5

عند الموافقة، يتم دفع الرسوم النهائية ويتم إنشاء شهادة قيد مبدئي للشركة وترسل للبريد الإلكتروني الخاص بمقدم الطلب - ويستطيع مقدم الطلب تحميل نسخة إلكترونية منها.

رسوم الخدمة

** تسجيل القيد المبدئي

200 درهم رسوم مبدئية.

10000 درهم رسوم تأمين نهائية.

المتطلبات المسبقه للخدمة

** المتطلبات المسبقة للخدمة

  1. تسجيل القيد المبدئي

للتمكن من التقديم على خدمات إدارة المباني، يجب على المتعامل أن يكون لديه شهادة أسم تجاري صادر من دائرة التنمية الاقتصادية أو لديه رخصه تجارية صادرة سابقة لتسجيل منشأته وتحديث بياناته بالنظام، عن طريق تقديم الوثائق التالية:

  1. نسخة من شهادة الاسم التجاري أو الرخصة التجارية.
  2. ملئ وثيقة بيانات الشركة وصاحب الترخيص/ المديرين / ممثلي الشركة
  3. هوية مالك الشركة والمدير.
  1. تسجيل ممثل للشركة (فرد)

مقدم الطلب أحد شركاء أو مالك الرخصة التجارية ويسجل نفسه ممثلا للشركة عن طريق الآتي:

  1. إنشاء مستخدم إنترنت وحساب الدخول الذكي، وذلك عن طريق: 
  2. تسجيل الدخول الذكي ومسح الهوية وبصمة الأصبع في أحد ماكينات الدفع الذاتي
  3. لابد من تواجد هوية سارية أثناء التقديم
  4. تقديم رقم الهوية / جواز السفر

 

** شروط خدمة القيد المبدئي

 

  1.  تقديم الوثائق المطلوبة لبدء الخدمة.
  2. دفع الرسوم المبدئية للطلب وقدرها 200 درهم.
  3. دفع رسوم التأمين النهائية بعد التدقيق الطلب وقدره 10000 درهم.
  4. شهادة تسجيل قيد مبدئي صالحه لمده 6 أشهر من تاريخ الإصدار ويتم مصادرة التأمين في حالة عدم التقدم بطلب تفعيل التسجيل أو تمديد تسجيل القيد المبدئي.

المدة الزمنية المستغرقة

يوم إلى 3 أيام عمل في حالة استكمال كافة مرفقات الطلب.

المستندات المطلوبة

** إصدار التسجيل المؤقت

  1. الرخصة التجارية إن وجدت أو شهادة حجز اسم تجاري من الدائرة الاقتصادية.
  2. صورة من بطاقة الهوية لصاحب الترخيص والشركاء.
  3. صورة من الشهادة العلمية لصاحب الترخيص والشركاء في حالة المكتب الاستشاري فقط.
  4. بيانات صاحب الترخيص والشركاء (رقم الموبايل - البريد الإلكتروني).
  5. إفادة بعدم الممانعة من الجهة التي يعمل بها إذا كان من موظفي الحكومة الاتحادية أو المحلية.
 

${loading}