‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏
‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏
الخدمات الأكثر إستخدام
الإستثمار في رأس الخيمة

إستكشف فرص الإستثمار في رأس الخيمة

التوظيف

البحث عن فرص العمل في رأس الخيمة

عن رأس الخيمة

وجهتك للمعيشة والعمل والقيام بالأعمال.

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏
الخدمات القانونية
الخدمات القضائية والمجتمعية
عرض كل الخدمات
خدمات الأعمال
انشئ شركتك واحصل على دعم الأعمال وحماية المستهلك والمزيد من الخدمات.
عرض كل الخدمات
البناء والعقارات
الأراضي والأملاك والتخطيط وتراخيص البناء والخدمات العقارية
عرض كل الخدمات
الصحة العامة والبيئة
خدمات الصحة العامة والبيئة والصيادين
عرض كل الخدمات
الاستيراد والتصدير
خدمات الاستيراد والتصدير والتخليص الجمركي.
عرض كل الخدمات
الطرقات والنقل
خدمات الطيران والمركبات والسائقين.
عرض كل الخدمات
‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏
رحلة المتعاملالجديد

استكشف كامل رحلة الخدمات من بدايتها إلى النهاية واحصل على رؤية كاملة لمعلومات الخدمة والدوائر المسؤولة لتقديم الخدمة.

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏
تطبيق mRAK

الخدمات الإلكترونية في حكومة رأس الخيمة

اكتشف اكثر
‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

أخر الأخبار

صحفي

أعلنت دائرة البلدية رأس الخيمة رسمياً إطلاق مشروع نظام العنونة والإرشاد المكاني الموحد لإمارة رأس الخيمة، الذي يعزز معايير جودة الحياة في الإمارة، ويرتقي بفرص التنمية المستدامة التي تحقق رؤية إمارة رأس الخيمة الاقتصادية والتنموية والتطويرية.

أشار مدير عام دائرة البلدية سعادة منذر بن شكر الزعابي ان نظام العنوان سيُحدث تطوراً ملموساً على مستوى الحياة والعمل في الإمارة وبمنحها هوية متميزة.

يستند نظام العنوان الحديث إلى أفضل المعايير والممارسات العالمية المعتمدة في تحديث وتوحيد آلية تسمية الشوارع، وتحديد المواقع والطرق والمباني على امتداد الإمارة، وإعادة تخطيط وتنظيم عنوتنتها بالكامل. الأمر الذي يعزز كفاءة ودقة الأعمال والخدمات الحكومية وينقل الإمارة إلى مصاف الدول المتطورة في بُناها التحتية وخدماتها الذكية التي تقدمها لجمهورها

تطبيق المشروع شمل الإمارة شمالاً وجنوباً، المرحلة الأولى منه إطلاق المشروع رقمياً، إطلاق منصة إلكترونية تستخدم من كافة أفراد المجتمع والزوار، ثم تزويد كافة شركات الخرائط نسخة رقمية من البيانات لتحديث البيانات في خرائطها. جاري التنسيق حول أعمال تركيبات اللوحات على المباني والشوارع في الإمارة في المرحلة الثانية

وأشار سعادته كذلك  أن هذا المشروع يصب في عمق العملية التنمويّة التي تشهدها الإمارة في ظل قيادة حكومتنا الرشيدة، ويجمع بين الأصالة والهوية والثقافة وبين التطوير والتميز والمعرفة والاستدامة. إن الأماكن التي نعيش فيها هي عناوين ربط بين بعضها البعض وسجل بيئي وجغرافي يوثق علاقة الماضي مع الحاضر وعلاقة الحاضر مع المستقبل، حيث أن تصميم وإرساء نظام العنونة الجديد بلمسات تراثية وتطبيقات ذكية يعزز انتمائنا الحضاري وعلاقاتنا مع المستقبل في آن واحد، ويرسخ مكانه الإمارة كوجهة مثالية للإقامة والعمل والزيارة. يعكس نظام العنونة والإرشاد المكاني الجديد التراث الوطني والثقافة المحلية، حيث تمت الاستعانة بإستشارات تخصصية من خبراء محليين حرصاً على التمثيل الصحيح للثقافة واللهجة المحلية في النظام الجديد.

قام مركز نظم المعلومات الجغرافية بتطوير نظام العنونة  والذي يقدم طريقه  ذكية لأسلوب حياة أرقى، فنظام العنونة  الجديد نظام مبسط وعملي يسهل فهمه واستخدامه، وهو يعتمد على أحدث التطبيقات التكنولوجية التي يستخدما المركز والتي توفر المعلومات الدقيقة والسريعة، وتتيح للسكان والشركات والزوار لتسيير أعمالهم اليومية بوسيلة أكثر ذكاءً وفعالية للاستفادة من كل الفرص التي تقدمها إمارة رأس الخيمة.

وفي إطار رؤية رأس الخيمة ٢٠٣٠ سيقدم نظام العنونة  حزمة واسعة من المنافع الاقتصادية والاجتماعية والبيئية، والتي تضم على سبيل المثال لا الحصر تحسين أوقات الاستجابة للطوارئ والارتقاء بمستوى توصيل الخدمات، والاستدلال على العناوين بطرق أسهل تختصر المسافات والوقت وتقليص الانبعاثات القادمة من عوادم السيارات وخفض البصمة الكربونية بفضل اقتصاد الوقت وتوفير الوقود، وجميعها عوامل لجعل الإمارة وجهة جذابة تستقطب المزيد من السياح وتحول اقتصادها إلى اقتصاد ذكي يتمتع بتوصيل أسرع للخدمات والبضائع، وتتيح لها الاستفادة من الفرص الاقتصادية العالمية الناشئة كالاقتصاد الإلكتروني

يعمل  مركز نظم المعلومات الجغرافية بالتعاون والتنسيق مع كافه الجهات الحكومية والقطاع الخاص الى مشاركة بيانات العنوان والعمل على ربط نظام العنونه والارشاد المكاني بأنظمة الأعمال في الحكومة .

2 0 2 1 أكتوبر 1 2
صحفي

تمتلك إمارة رأس الخيمة تاريخاً مجيداً حافلاً بالأصالة، وتتميز بمواقعها الأثرية والسياحية الجميلة، وبتربتها الزراعية الخصبة، مع تميزها بنشاط لافت في القطاعين الصناعي والسياحي، وهي تشهد هذه الأيام إقبالاً كبيراً من السياح الداخليين ومن خارج الدولة بشكل لافت.

المرجان>
وتعتبر جزيرة المرجان من أهم الأماكن السياحية التي تعج بالسياح في رأس الخيمة، وهي عبارة عن مجموعة جزرٍ اصطناعيّة، بُنيت في شكلها على هيئة المرجان الذي يتواجد بوفرة في مياه الخليج، لتُعتبر بذلك تُحفة الأعمال الهندسيّة البديعة، وسط طبيعة بحريّة خلابة، لتكون هذه الجزيرة بذلك معلماً سياحيّاً مثيراً للدهشة، تتوافد عليها الشركات السياحيّة لتنظيم رحلات من مختلف أنحاء العالم إليها، وتُلقّب هذه الجزيرة بأيقونة المشاريع السياحيّة في البلاد
.

مقومات زاخرة
تمتلك جزيرة المرجان في رأس الخيمة مقومات زاخرة بالتنوع، بين الفنادق والمطاعم والشواطئ الراقية، والألعاب المائية والبحرية والشاطئية، ما يجعلها بقعة استقطاب خصبة لكل الجنسيات والأعمار
.

وتحتوي هذه الجزيرة على مساكنَ مميّزة تُعرف بباب البحر، وهي في معظمها عبارة عن وحدات فاخرة للسّكن، إضافة إلى فنادق عالميّة كفندق ريكسوس، والذي يضمّ ستمّائة وخمسين غرفة، وهو يُعتبر من المنتجعات الضخمة ذات النجوم الخمسة، والذي بُنيَ على مبانٍ ثلاثة ذات شكل هرميّ، وفيها قاعات خاصّة بالمؤتمرات، إضافة إلى المسرح.

 

ويعد منتجع ريكسوس باب البحر الملاذ الأمثل للاستجمام والإجازات العائلية الفاخرة، لا سيما بفضل موقعه المميز على جزيرة المرجان الساحرة في إمارة رأس الخيمة، ومرافقه الفاخرة والمتنوعة التي تناسب كافة أفراد العائلة، بالإضافة إلى مبدأ شمولية جميع الخدمات ضمن سعر الغرفة الأصلي.

أطول مسار انزلاقي في العالم
سجلت إمارة رأس الخيمة رقماً قياسياً جديداً في "موسوعة غينيس للأرقام القياسية" مع إطلاق أحدث وجهة جذب لسياحة المغامرات،"جبل جيس فلايت: أطول مسار انزلاقي في العالم"، الذي يعد أحدث إضافة إلى قائمة مرافقها السياحية المتنوعة.

ويمتد مسار "جبل جيس فلايت" على طول 2.83 كيلو متراً، ما يعادل طول 28 ملعب كرة قدم وبارتفاع 1680 متراً فوق مستوى سطح البحر، والذي تم افتتاحه امام الزوار يوم 1 فبراير.

وتتولى تشغيل المسار الانزلاقي شركة "تورو فيردي رأس الخيمة"، الشركة الرائدة عالمياً في مجال تشغيل مسارات الانزلاق.

تم بناء المسار الانزلاقي الذي يضم كابلاً معدنياً يبلغ وزنه أكثر من 6 أطنان عقب عام كامل من الدراسة والتخطيط. واشتملت عمليات البناء على دراسات الجدوى والتخطيط والاستطلاعات الشاملة واختبارات التربة وعمليات المحاكاة. وحرصاً على البيئة تم تصميم المسار الانزلاقي وهيكلياتة الداعمة بحذر دون التأثير على البيئة، حيث تم حفر ثقوب مرساة قوية في صخور "جبال الحجر" الصلبة في عملية استغرقت بمفردها 6 أشهر من العمل المستمر.

<ويتخذ المشاركون وضعية أفقية تتيح لهم اختبار تجربة تحليق أقرب ما تكون للطيران الحقيقي، حيث سيرتدون معدات خاصة بهذه المغامرة. تستغرق الرحلة عبر المسار الأول والأطول في العالم تقريباً من 2 إلى 3 دقائق، يصل بعدها المغامرون إلى منصة هبوط معلّقة فريدة من نوعها حيث ينتقلون إلى مسار ثان بطول 1 كم لاستكمال رحلة عودتهم إلى الأرض.

« لآلئ السويدي »
ومن أهم الوجهات في رأس الخيمة مزرعة «لآلئ السويدي» وهي منتج سياحي طبيعي جديد، يحمل أبعاداً اقتصادية وسياحية وبيئية وتاريخية، وقد تم إنشاؤها على بعد 100 متر من شاطئ خور الرمس في رأس الخيمة، لتمنح الوفود السياحية وعشاق اللآلئ يومياً تجربة فريدة متنوعة بين الاستفادة العملية ومشاهدة مراحل زراعة واستخراج أجود أنواع اللؤلؤ العربي، بالإضافة للاستجمام في المناطق المخصصة على المنصة البحرية ضمن برنامج المحاكاة الطبيعية لحياة الأجداد، وسط إطلالة خلابة على الجبال الشاهقة ومزارع النخيل
.

 

وتعد «مزرعة السويدي» أول مزرعة للؤلؤ المستزرع في المنطقة، وهي أحد مشاريع ريادة للأعمال الوطنية في إمارة رأس الخيمة، والوحيدة في الدولة التي توفر اللؤلؤ من مصادر محلية لصانعي المجوهرات حول العالم، بالإضافة لدورها كمنتج سياحي يزوره السياح من دول العالم للاستمتاع بتجربة استخراج اللؤلؤ من المحار.

وتأسست مزرعة لآلئ السويدي عام 2005 على يد عبدالله السويدي بهدف الحفاظ على إرث أجداده وإحياء أحد الحرف التقليدية التاريخية التي تفخر بها الإمارات، وهي مزرعة اللؤلؤ الوحيدة في المنطقة التي تستخدم المحار المستزرع بشكل طبيعي والملقّح يدوياً بدلاً من المحار البحري.

2 0 2 1 أغسطس 3 0
صحفي

أكد سمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي ولي عهد رأس الخيمة، أن المرأة الإماراتية شريك فاعل وإيجابي في مسيرة التنمية الشاملة لدولة الإمارات، ومصدر إلهام للإبداع والتميز والريادة في كافة المجالات، وذلك بفضل الرؤية الحكيمة للقيادة الرشيدة، التي آمنت بأهمية وقدرات المرأة الإماراتية، كشريك للرجل في رسم ملامح مستقبل دولة الإمارات للخمسين عاماً القادمة.

وقدم ولي عهد رأس الخيمة، التهنئة بهذه المناسبة، لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات»، مؤكداً أن سموها هي القدوة الملهمة، والداعم الأول لإنجازات المرأة الإماراتية، انطلاقاً من إيمانها بقدرات بنات الإمارات على خدمة وطنهن، في داخل الإمارات وخارجها، وعلى المساهمة بصورة فعالة، على تحقيق الازدهار والاستقرار.

وقال سموه، في تصريح بمناسبة يوم المرأة الإماراتية «نحتفي في هذا اليوم، بإنجازات وعطاءات المرأة الإماراتية، التي أضحت مصدر فخر واعتزاز، ومحل تقدير وامتنان، لدورها الكبير طوال الخمسة عقود الماضية في بناء الدولة، ونهضة المجتمع، وتأثيرها الإيجابي في العملية التنموية، وهو ما يظهر جلياً في التجربة الإماراتية، التي تعتبر من أنجح التجارب على مستوى العالم، في مجال تمكين وريادة المرأة، والتي أرسى قواعدها، المغفور له، الوالد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، مع سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية «أم الإمارات»، واليوم، نجني ثمار تلك الرؤية الحكيمة، فالمرأة الإماراتية اليوم، تتبوأ أعلى المناصب في قطاعات حيوية، وتقدم نموذجاً رائداً لمختلف دول العالم في مجال تمكين المرأة».

وأضاف سموه «إن اختيار شعار الاحتفال بيوم المرأة الإماراتية لعام 2021 (المرأة طموح وإشراقة للخمسين)، تماشياً مع إعلان صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، عام 2021 «عام الخمسين»، يؤكد على مكانة المرأة الإماراتية، ودورها القادم في الخمسين عاماً القادمة».

2 0 2 1 أغسطس 2 9
‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

الفعاليات القادمة

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏
اللجنة التشريعية
تطوير التشريعات ومراقبة تنفيذها
اكتشف اكثر
مراجع الشكاوى المستقل
آلية مستقلة لتقديم ومراجعة الشكاوى المتعلقة بقطاع الأراضي والأملاك في بلدية رأس الخيمة
اكتشف اكثر
PollApplication
4 صوت
ما نوع الخدمات التي ترغب في رؤية المزيد منها على بوابة رأس الخيمة
تصويت
رأيك يهمنا
محتويات مكملة
${loading}